http://newsegp. مصادر: الجماعة تدرس التراجع عن قرارها بعدم ترشيح أحد قياداتها.. ورموز سلفية: خيرت الأقرب لنا قيادات (إخوانية) تطرح الدفع بالشاطر مرشحًا للرئاسة ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الاثنين، 19 مارس 2012

مصادر: الجماعة تدرس التراجع عن قرارها بعدم ترشيح أحد قياداتها.. ورموز سلفية: خيرت الأقرب لنا قيادات (إخوانية) تطرح الدفع بالشاطر مرشحًا للرئاسة



خيرت الشاطر

طالب أعضاء فى مجلس شورى الإخوان المسلمين بإعادة النظر فى قرار الجماعة الذى يقضى بعدم ترشيح أحد من قياداتها فى انتخابات رئاسة الجمهورية، حسبما أكدت مصادر إخوانية مطلعة.



وكانت الجماعة أصدرت قرارا مطلع العام الماضى بعدم خوض معركة الرئاسة، وهو القرار الذى كان سببا فى فصل عضو مجلس شوراها حينذاك، عبدالمنعم أبوالفتوح، بعد إعلانه الترشح للرئاسة.


ومن المنتظر بحسب نفس المصادر أن يتم التصويت، خلال اجتماع مجلس الشورى، الجمعة المقبلة، على الاقتراح، مؤكدة أنه فى حال التصويت على إلغائه، فالاتجاه سيكون بترشيح نائب المرشد خيرت الشاطر. وأضافت المصادر أن طرح الشاطر مرشحا هو «محاولة للخروج من مأزق الجماعة، والذى يتمثل فى عدم قدرتها على تسويق مرشح لا ينتمى للتيار الإسلامى لدى القواعد.


وقالت مصادر سلفية لـ«الشروق» إن قيادات فى الحركة اتصلت بمكتب الإرشاد وعرضت عليهم ترشيح الشاطر للرئاسة «لأنه يلقى هوى لدى الشارع السلفى، خاصة أنه ممثل الإخوان فى الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وهو ما سيساعد على خروج الدعوة السلفية من مأزق عدم قدرتها على تسويق مرشح آخر لدى قواعدها».


وفى سياق آخر، وجه مؤسسون لجماعة الإخوان المسلمين فى بنى سويف، رسالة الى المرشد العام للجماعة، محمد بديع، قالوا فيها: «اتق الله وعد إلى رشدك فمصر تحتاج إلى أبوالفتوح».


وقال القيادى بالجماعة، رزق عفيفى، إن مصر تحتاج رئيسا عظيما على غرار قطز وصلاح الدين والظاهر بيبرس، واصفا أبوالفتوح بأنه «امتداد لهؤلاء العظام»، فيما قال مؤسس الجماعة فى بنى سويف، ياسين عبدالعليم: نحاول إقناع شباب الإخوان بتدعيم أبوالفتوح وعدم الالتزام بقرار مكتب الإرشاد. يأتى هذا فيما نفى عضو مكتب إرشاد الجماعة، محمد على بشر، ما نسب إليه بأنه قال خلال اجتماع المكتب الأسبوع الماضى بأنه «لا يصح أن نعلم أن أبوالفتوح هو الأنسب للرئاسة وندعم غيره، وفقا للشرع»، وقال لـ«الشروق»: لم أقل ذلك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0