http://newsegp. من وراء قطع كابلات الإنترنت اليوم ؟! ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الأربعاء، 27 مارس 2013

من وراء قطع كابلات الإنترنت اليوم ؟!




قال الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات في مصر "عمرو بدوى" في مقابلة هاتفية لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الأربعاء: إن "هناك احتمالية كبيرة لشبهات جنائية وراء قطع كابل الإنترنت للمرة الثانية في مدة لا تتجاوز الثلاثة أيام". لكن "بدوي" قد رفض تأكيد أو نفي تورط دول بعينها في عملية قطع الكابلات، لكنه اكتفى بالقول إن "هناك شبهات جنائية كبيرة".
في الشأن ذاته، قال مصدر حكومي بارز في مصر: إن هناك شبهات جنائية حول تكرار قطع كابلات الإنترنت.
وأضاف المصدر -الذي طلب عدم ذكر هويته-: "لجان حكومية سرية تجري حاليا تحقيقات للكشف عن هوية المخربين وجنسياتهم".
وأردف: "التحقيقات الأولية للجان التحقيق الحكومية تشير لوجود شبهات جنائية وراء تكرار قطع الكابلات".
وتابع المصدر: "ما يحدث في مصر الآن من تكرار قطع الكابلات في مدة لا تتجاوز الثلاثة أيام يؤكد أن هناك تعمدا لتخريب الكابلات باعتبارها مصدرا رئيسيا لدخل قطاع الاتصالات في مصر".
وتحقق مصر عائدات سنوية تصل إلى حوالى مليار جنيه، من رسوم سعات الإنترنت الدولية عبر أراضيها.
ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريحات سابقة "أن مصر تحتل المركز الأول إقليميا في مرور الكابلات البحرية، لتتفوق على إسرائيل التي تنافسها في نفس المجال".
وتوقع محللون قانونيون متابعون للقضية، تورط جهات خارجية في تكرار قطع كابلات الإنترنت الدولية عن مصر خلال الفترة الماضية .
وقال المهندس وسيم أرسانى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة لينك دوت نت، إن قطع فى الكابل البحرى Smw4 فى ساعة مبكرة اليوم "الأربعاء"، أثر على نصف سعة الإنترنت بمصر، لجميع المشغلين سواء الثابت وشركات الموبايل.
وأوضح أرسانى، أن قطع الكابل سيتسبب فى مشكلة أكبر مما كانت عليه يوم الجمعة عند قطع كابلين للشركة المصرية للاتصالات، مرجحا أن لا تعود الخدمة سريعا، لكنه أكد أنه وجميع المشغلين يبحثون هذا الأمر مع الشركة المصرية للاتصالات.
من ناحية أخرى قالت الشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" لعملائها، "نحيط سيادتكم علما بأنه حدث قطع بأحد الكابلات البحرية الرئيسية شمال مدينة الإسكندرية، وهو ما قد يؤثر على كفاءة خدمات الإنترنت بمصر وبعض الدول الأخرى. وجارى العمل حاليا على الإصلاح".
وقال مصدر مطلع بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الشركة المصرية للاتصالات شكلت غرفة عمليات لمتابعة هذا الأمر، لكن المصدر أشار أن انقطاع عدة كابلات فيما يقرب من خلال خمسة أيام يثير الكثير من علامات الاستفهام، رغم ما يعلن من المسئولين بأن سببه مرور بعض السفن.
هذا ولم تعلق الشركة المصرية للاتصالات على هذا الأمر باستثناء إصدار بيان لشركة تى إى داتا عبر صفحتها على موقع فيس بوك.
من جهته قال الدكتور باسل دللول، رئيس شركة نور لخدمات الإنترنت، إن إصلاح الكابل smw4، ربما يستغرق إصلاحه نحو 10 أيام، فى حال توافر الموافقات الأمنية، والسفن المخصصة لإصلاح كابلات الألياف الضوئية، لافتا إلى أن المصرية للاتصالات تعمل على تحميل الخدمة عبر مسارات لكابلات بديلة، حيث تمر أغلب الكابلات البحرية التى تربط الغرب بالشرق عبر مصر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0