http://newsegp. ادارة جديدة للأمن الوطنى لمراقبة "التيارات الدينية" في مصر ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الثلاثاء، 31 يناير 2012

ادارة جديدة للأمن الوطنى لمراقبة "التيارات الدينية" في مصر




لامن الوطنى 


31-1-2012


قالت مصادر مطلعة إن جهاز الأمن الوطني أسس إدارة جديدة تابعة للجهاز باسم "إدارة مراقبة الأداء الديني" بهدف مراقبة التيارات الدينية في مصر بمختلف انتماءاتها..



وتسعى الإدارة الجديدة إلى رصد جميع الفعاليات والأنشطة التي يمارسها كل تيار وتمويلاته، وتحركات قيادات كل تيار وممارساتهم وتوجهاتهم بهدف كشف العناصر المتشددة أو التمويلات الخارجية وإجهاض أي محاولة لاستغلال الدين في إحداث أزمات أمنية بالمجتمع أو فتن طائفية.


وحسبما نقلت شبكة "محيط" فإن الإدارة الجديدة تعد هي الإدارة الثامنة بالجهاز الحديث العهد، والذي تم تأسيسه على أنقاض جهاز مباحث أمن الدولة المنحل في مارس الماضي، وتتولى الإدارة الجديدة متابعة قيادات التيارات الدينية الإسلامية و"المسيحية" بمختلف مذاهبها، ورصد تحركاتهم وتمويلاتهم وأنشطتهم وفعالياتهم، بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية والصحف وغيرها من وسائل الإعلام والتأثير في الرأي العام، بهدف رصد أي تشدد أو دعوة للعنف أو أحداث الفتن الطائفية للتصدي لها في مهدها، تجنبًا لوقوع فتن طائفية أو أحداث عنف بالمجتمع.


وكانت إدارة البحث والتحري بجهاز الأمن الوطني قد رصدت خلال التسعة أشهر الماضية تنامي عدد من الحركات والجماعات الدينية ذات التوجه الشيعي مثل جماعة أنصار الشيعة في مصر، وغيرها من الجماعات التي أحدثت شيئًا من القلق لدى الرأي العام، وهو ما دفع اللواء مجدي عبد الغفار، رئيس جهاز الأمن الوطني إلى إصدار تعليماته بتأسيس إدارة "مراقبة الأداء الديني" نظرًا لخطورة الأمر.


ويخشى المراقبون أن تكون خطوة تأسيس هذه الإدارة داخل الأمن الوطني ذريعة لإعادة الوضع كما هو عليه أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك، وإعادة إحياء "أمن الدولة" سيئ السمعة من جديد وبث الروح فيه، حيث كان يتعامل بأبشع أنواع القسوة وبقبضة حديدية مع المنتمين للتيارات الإسلامية، خاصة السلفيين والإخوان المسلمين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0