http://newsegp. الجنزوري يقرر إنشاء ادارة مستقلة لمنطقة شرق بورسعيد لها كافة الصلاحيات ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الاثنين، 30 يناير 2012

الجنزوري يقرر إنشاء ادارة مستقلة لمنطقة شرق بورسعيد لها كافة الصلاحيات



قرر الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء إنشاء كيان خاص لإدارة منطقة شرق بورسعيد له كافة الصلاحيات والاستقلالية وأساليب الادارة .. كما قرر إعادة تخطيط تلك المنطقة والاستعانة بخبرة عالمية نظرا لأهميتها وموقعها المتميز وجعلها تدار بطريقة جاذبة مثل المناطق الأخرى المماثله لها فى العالم .



كما تقرر الإسراع في تقنين وضع اليد على الاراضي الزراعية وتسكين من يتم تقنين وضعه.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم د.كمال الجنزورى لمتابعة موقف منطقة شرق بورسعيد وحضره وزراء الكهرباء حسن يونس والاسكان والمرافق فتحى البرادعى والنقل جلال سعيد ومحافظ بورسعيد أحمد عبدالله ورئيس المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة عمر الشوادفى ورئيس هيئة التخطيط العمرانى ورئيس هيئة الاستثمار أسامة صالح ورئيس هيئة التنمية الصناعية اسماعيل مجدى.


وصرح المهندس حسن يونس فى مؤتمر صحفى مشترك عقب الاجتماع حضره وزير الاسكان ومحافظ بورسعيد بأنه تمت الموافقة على مرسيين للمعديات الاولى بشرق التفريعة والثانية بالرسوة وذلك لتيسير مرور الشاحنات والسيارات من الشرق إلى الغرب والعكس.


وقال الوزير أنه تم تكليف هيئة التخطيط العمرانى بوضع تصور ومخطط لمنطقة شرق التفريعة تتولى وضع الملامح للطرح العالمى لها مع الاستفادة من الدراسات التى سبق وأن تم إعدادها.


ومن جانبه ، قال وزير الاسكان فتحي البرادعى إن التصور العام لمنطقة شرق بورسعيد والذي ستعده هيئة التخطيط العمراني سيتم الإنتهاء منه خلال أسبوعين على الأكثر مؤكدا على أهمية الاستفادة من الموقع المتميز لتلك المنطقة.


وأضاف أن اجتماع اليوم كان مهما لتصحيح مسار منطقة من أهم المناطق الواعدة في مصر وهي منطقة قناة السويس وشرق بورسعيد وشمال غرب السخنة وشمال خليج السويس بإعتبارها منطقة لوجستيه واعدة لمصر كلها تستطيع أن تحقق مزايا نسبية هائلة وتضيف طفرة للاقتصاد القومى.


وأكد البرادعي مجددا أننا لا نسحب أراض ، ولكن مايتم التعامل بشأنه هو الأراضي غير المنماه والتي لم ينفذ بها بنود التعاقد.


ومن جهته قال محافظ بورسعيد أحمد عبدالله أن منطقة شرق بورسعيد تضم ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بمساحة 99 كم والمدينة المليونية ومدينة زراعية فى سهل الطين على مساحة 50 ألف فدان مشيرا الى أن ماتم تحقيق هو إنشاء رصيفين فى الميناء على مساحة 2400 متر.


وأوضح أن ميناء شرق بورسعيد سوف يكون من أكبر موانى العالم بالنسبة للحاويات حيث يستقبل حاليا 2ر4 مليون حاوية متكافئة سنويا .. كما سيساهم فى زيادة الصادرات من سيناء لانها لاتستخدم الاسمدة أو المبيدات كما سيتم تقنين أوضاع المزارعين فى سهيل الطينة بأسرع وقت والتنسيق مع وزارة النقل لربط الشرق بالغرب بتكلفة 50 مليون جنيه والاستفادة بمثلث التفريعة حيث تم عقد لقاء مع رئيس هيئة قناة السويس بتكليف من رئيس الوزراء لبحث هذا الموضوع وإنشاء ترسانة لاصلاح السفن ودراسة إنشاء منطقة حرة بما يساهم فى دفع عملية التنمية.


وأشار الى أنه تم تكليف شركة الكراكات بالبدء فى تطهير بوغاز الجميل القديم والجديد وجميع البوغازات الاخرى المطلة على قناة السويس على أن تتحمل وزارة الزراعة التكلفة بما سيحقق استفادة كبرى لاهالى وصيادى محافظة بورسعيد ودمياط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0