http://newsegp. كيف تكسب مالا من الإنترنت؟ ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الأربعاء، 13 فبراير 2013

كيف تكسب مالا من الإنترنت؟




 الكل يعرف أن الإنترنت لم تعد مصدرًا للثقافة والمعلومات والترفيه المرئى والسمعى فحسب، بل أصبحت مصدرا للمال وساحة للتجارة والأعمال وجنى الأرباح والعائدات سواء بالنسبة للأفراد أو المؤسسات، لكن فى الوقت نفسه الجميع أو لنقل الغالبية الساحقة من الأفراد يتساءلون: كيف يمكن جنى المال من الإنترنت؟

وللإجابة عن هذا السؤال أعددنا هذا الملف من أجل استعراض العديد من الأدوات التى برزت على الإنترنت خلال الفترة الأخيرة وتستخدم كوسيلة للكسب وتحقيق العائدات، ومنها إعلانات الإنترنت التى يمكنك وضعها على موقعك أوصفحتك الخاصة أو حتى مدونتك الشخصية، وتحقيق الدخل من خلال تصفح الويب والتسويق عبر الإنترنت، وعائدات برامج الشراكة والتعاون، وهناك أيضا إمكانية العمل فى وظائف من المنزل مثل ملء المسوح والاستمارات على الويب وقراءة البريد الإلكترونى وبرامج الشراكة والترويج والحصول على رسوم مقابل إرشاد العملاء للتاجر أو البائع والحصول على عمولة مقابل تقديم خدمات مخصصة، وهكذا، ويبدأ الملف بشرح أنماط العمل ونماذج التجارة عبر الإنترنت ثم كيفية الحصول على دخل من الإنترنت عن طريق التصفح وملء الاستمارات الإلكترونية وكيفية الحصول على دخل من الإعلانات على المدونات الشخصية ومواقع الويب وأخيرا دليل بالمواقع التى يمكنك من خلالها كسب الدخل عبر الشبكة، وفى هذا الجزء من الملف الموسع سنستعرض هذا الشهر كيف تنشىء مدونة وتحولها إلى مصدر دخل، وسنمهد لذلك ببعض الإرشادات والمفاهيم العامة حول كسب الأموال من الإنترنت.




قبل أن تبدأ 7 أسئلة تحتاج إلى إجابة

قبل أن تخطو خطوتك الأولى فى رحلة البحث عن الأموال عبر الإنترنت، هناك سبعة أسئلة مهمة يتعين عليك الإجابة عنها أولا، وإذا كانت إجابتك بنعم على كل (أو أغلب) هذه الأسئلة، فالأغلب أنك ستنجح بدرجة أو بأخرى فى جنى المال من الإنترنت، أما إذا كانت الإجابة هى لا، فيؤسفنا أن نخبرك بأن هذا المجال ليس لك، ومن الأفضل أن تبحث عن مجال آخر تجد فيه ذاتك وتحقق فيه نفسك، ولأن إجاباتك ستحدد مسارك إلى حد كبير، فعليك الإجابة عن هذه الأسئلة بمنتهى الصدق والدقة بينك وبين نفسك، ثم خذ قرارك بعدها بالانطلاق أو التوقف.

يتحدث الخبراء عن هذه الأسئلة السبعة باعتبارها حلا مناسبا للخروج من دوامة الأسئلة التى تصيب الكثيرين حول الدخل الذى يمكنهم تحقيقه من الإنترنت،وما إذا كانوا بالفعل سيستطيعون تحقيق دخل من الإنترنت أم لا، فعادة يتساءل الجميع: هل أستطيع فعلا جنى المال من الإنترنت؟ هل يناسبنى هذا المجال؟ هل يستطيع أى شخص فعل ذلك؟ هل يمكننى ذلك؟ ما الذى أحتاجه لكى أبدأ، وهل يستطيع أى شخص جنى المال من الإنترنت؟ بالطبع لا...لا يستطيع كل شخص أن يفعل ذلك.

وقبل أن تبدأ فى الشعور بالإحباط، ينبغى أن تعلم أن ذلك يعتمد على الوسيلة...فهل تقصد بجنى المال من الإنترنت البيع والسمسرة أم إنشاء موقع ووضع إعلانات عليه؟ فكل وسيلة من وسائل جنى المال عبر الإنترنت مثل البيع والشراء عبر الإنترنت تحتاج إلى خبرة ومهارات وموهبة معينة...فبعض الناس يمكنه الكتابة على المدونات وتحريرها وإنشاء محتوى متميز، والبعض الآخر يجيد التسويق للمواقع والبعض الثالث يجد نفسه فى المضاربة وعمليات البورصة عبر الإنترنت..والبعض الرابع قد يجد نفسه فى التفاعل الشخصى مع الناس من خلال التدريب وهناك من يستطيع ابتكار منتجات جديدة ولكنه لا يستطيع التسويق لها جيدا، وهكذا.

إن ما نريده من هذه السطور ليس بث الإحباط فى النفوس ولكن التنبيه إلى ضرورة التمتع ببعض المهارات أو اكتسابهامن أجل النجاح، وسنطرح الآن بعض الأسئلة التى يرى الخبراء أن إجابتها تتوقف عليك أنت، فإذا كنت تستطيع الإجابة بنعم على أغلب هذه الأسئلة، فاعلم انه يمكنك جنى المال من الإنترنت بسهولة، والأسئلة كالتالى:

1- هل أنت ذاتى التحفيز؟ فى هذا المجال أنت وحدك. هل يمكنك أن تعمل بدون إشراف خارجى؟ هل يمكنك أن تنتج بدون تشجيع أو تحفيز خارجى؟

2- هل يمكنك الكتابة؟ أغلب الناس للأسف لا يجيد مهارات الكتابة..فإذا لم تكن مهارات الكتابة عندك جيدة فهل لديك استعداد للتعلم؟ فإذا لم تكن راغبا فى التعلم، فاعلم أن هذا المجال لا يناسبك لأنه ليس مطلوبا منك بالضرورة أن تكون مؤلفا حاصدا للجوائز، ولكن على الأقل هل يمكنك أن تنقل ما تريد تضمينه لقرائك.

3- هل تعرف أى شيء عن الويب؟ هل ترغب فى التعلم؟ أغلب الناس الذين يبدأون إنشاء مواقع لهم على الإنترنت ليست لديهم أى معرفة عن لغة  HTMLأو القوالب الأسلوبية CSSأو النشر أو محركات البحث أو بطاقات التصنيف. فهل لديك رغبة فى تعلم هذه الأشياء؟

4- هل يمكنك أن تتعلم وحدك بشكل مستقل؟ إذا لم تفهم شيئا ما، فهل ستقرأ عنه أو على الأقل ستبحث عن الإجابة؟ هل ستظل تبحث عنه حتى تجد الإجابة؟ كل شخص ينجح فى هذا المجال كانت لديه الرغبة فى التعلم بنفسه دون مساعدة من أحد...باختصار لابد أن يكون لديك مهارات حل المشكلات الخاصة بك.

5- هل يمكنك التكيف؟ تتغير الإنترنت باستمرار، والذين يحالفهم النجاح هم الذين يتكيفون ويتغيرون حسب تغييرات الإنترنت.

6- هل لديك شىء تقدمه؟ ستحتاج إلى المعرفة بشىء ما حتى تستطيع تقديمه؟ حتى تحقق النجاح، ستحتاج إلى أن تكون خبيرا بشأن شىء ما! تأمل ما هو الشىء الذى تعرف أمورا كثيرا عنها؟ ما الذى تقرأ عنه؟ أعتقد أنه يمكنك أن تختار أى شىء لديك معرفة جيدة بشأنه.

7- هل يمكنك التغلب على الخوف؟ فمعرفة أو تعلم شىء جديد قد يكون أمرا يبعث على الرهبة..وطرح هذه المعرفة على الملأ أمر قد يثير الخوف فى نفسك..فهل يمكنك التغلب على هذا الخوف؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0