http://newsegp. خطاب الرئيس مرسي في عيد الفلاح يتصدر الصحف وشفيق يهرب ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

خطاب الرئيس مرسي في عيد الفلاح يتصدر الصحف وشفيق يهرب



تصدر الشان المحلي اهتمامات الصحف المصريه الصادره صباح اليوم الاربعاء، وتناولت الصحف القرارات الهادفه لتحسين احوال الفلاحين، التي اعلنها الرئيس محمد مرسي خلال خطابه امس بمناسبه عيد الفلاح، كما ابزرت الصحف قرار قاضي التحقيق في قضيه ارض البحيرات المره احاله القضيه الي محكمه الجنايات واصدار امر ضبط واحضار لاحمد شفيق وزير الطيران ورئيس الوزراء الاسبق.



وذكرت صحيفه "الاهرام" ان الرئيس محمد مرسي، اعلن في خطبته التي القاها في الاحتفال بعيد الفلاح امس عددا من القرارات المهمه والساره تستهدف دعم الفلاحورعايه مصالحه والنهوض بمستوي معيشته.

واضافت ان القرارات تضمنت زياده سعر طن الارز "عريض الحبه" الي 2050 جنيها والارز "رفيع الحبه" الي 2000 جنيه، بالاضافه الي اسقاط بواقي الديون الاقل من 10الاف جنيه، وبحث اسقاط الديون الاعلي من 10 الاف، الي جانب اسقاط غراماتالمخالفين في زراعات الارز شريطه عدم تكرارها.

واشارت الي ان الرئيس خاطب فلاحي مصر قائلا: "اننا نحرص جميعا علي بناء مصر الجديده.. مصر الحريه.. مصر الكرامه.. مصر العدالة الإجتماعية الحقيقيه.. مصر ارض كل المصريين.. مصر ارض النيل.. مصر ارض المسلمين والمسيحيين"، مضيفا "ان كل القرارات التي اصدرتها في الفتره الماضيه من اجل مصر الحرة، وان مسيرتنا لن تتقدم الا اذا كنا منتجين".

واوضحت الصحيفه ان الرئيس قال في خطبته للفلاحين "وطننا الان ملك حقيقيلابنائه، انتم اصحاب هذا الوطن، ولي عهد تضررنا منه جميعا ولن يعود، مضي عهد اوشك ان يبيع الناس بعد الوطن"، وانه وجه التحيه للفلاح المصري في عيده، مؤكدا انه اول من ثار علي الطغيان والظلم وان ثوره يوليو انصفته، وانه شارك في ثوره يناير".

وذكرت صحيفه "الاخبار" ان المستشار اسامه الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في قضيه تسهيل حصول نجلي الرئيس السابق حسنى مبارك علي 40 الف متر من ارض جمعيه الطيارين بالبحيرات المره، امر باحاله احمد شفيق رئيس الوزراء الاسبق، واللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء محمد كمال فخرالاسلام الصاوي وعلاء وجمال مبارك، الي محكمه الجنايات، وضبط واحضار احمد شفيق وحبسه احتياطيا علي ذمه القضيه.

واضافت ان قاضي التحقيق اسند الي المتهمين عددا من الاتهامات بينها التربح وتسهيل الاستيلاء علي المال العام المرتبط بالتزوير في محرر رسمي، والاضرارالعمدي بالمال العام، وان قرار الاحاله تضمن 10 اتهامات لجميع المتهمين، فيما انفرد شفيق باربعه اتهامات.

واوضحت ان التحقيقات كشفت ان احمد شفيق كان عضوا بلجنه "كبريت" المختصه بالاشراف علي توزيع اراضي الجمعيه التعاونيه لاسكان الضباط الطيارين بمنطقهالبحيرات المره بالاسماعيليه وتسعيرها، وتحديد المساحات المخصصه للاعضاء، وذلكمنذ عام 1988 وحتي اليوم رغم ترؤسه للجمعيه عام 1995.

واشارت الصحيفه الي ان التحقيقات اكدت انه بتاريخ 13 ابريل 1990 تم تشكيل لجنه برئاسه اللواء نبيل شكري، رئيس الجمعيه الاسبق، وعضويه احمد شفيق واخرين لتحديد المساحات المسموح بها لكل من علاء وجمال مبارك واخرين علي ان تتساوي المساحات بينالاعضاء، الا ان نبيل شكري واحمد شفيق انفردا بالموافقه علي تحديد مساحات اضافيه لعلاء وجمال مبارك "30 الف متر" بموجب خطابات موقعه منهما.

بدورها، نقلت صحيفه "الجمهوريه" عن ممتاز السعيد وزير المالية، تاكيده- في بيانرسمي- ان عجز الموازنة بلغ حسب الحسابات الختاميه 170 مليار جنيه بما يعادل 11% من الدخل القومي، وبزياده قيمتها 36 مليار جنيه عن القيمه التقديريه البالغه 134 مليار جنيه.

وارجع وزير الماليه العجز الي الزياده الكبيره في الاجور التي بلغت تكلفتها 122 مليار جنيه، في حين كان المستهدف لها 110 مليارات، الي جانب انخفاض الايرادات الضريبيه بقيمه 25 مليار جنيه، وتاثر موارد الدوله من قيمه فوائض البترول سلبا واضطرار الخزانه العامه لتوفير 5 مليارات دولار لتوفير احتياجات البلاد من المواد البتروليه.

واوضح الوزير ان مؤشرات الموازنه العامه للدوله للعام المالي الحالي تشير الي انه من المتوقع حدوث عجز بنسبه 26% لا تقابلها ايرادات لتغطيتها، الامر الذي تضطر معه الدوله للاقتراض ما يعني زياده الدين العام.

كما ذكرت الصحيفه ان خالد الازهري وزير القوي العامله، عقد اجتماعا مع مديري المديريات في تسع محافظات لبحث مقترحات هيكله الوزاره وتغيير الصوره الذهنيه عن الجهاز الاداري للدوله بشكل عام.

ونقلت عن الوزير قوله- خلال الاجتماع- ان فكره زياده دخول العاملين في الوقت الحالي شبه مستحيله لعدم امكانيه تحميل الدوله اعباء ماليه جديده، وانه من الممكن ايجاد افكار غير تقليديه لتحسين دخول العاملين.

فيما قالت صحيفه "الشروق" ان المعلمين واصلوا لليوم الثاني علي التوالي امس اعتصامهم امام مجلس الوزراء تحت شعار "ثوره المعلم" للمطالبه بكادر عادل للمعلموعوده تكليف خريجي كليات التربيه.

ونقلت عن الدكتور محمد زهران الذي وصفته بـ"الناشط التعليمي" قوله ان المعلمين مستمرون في اعتصامهم لحين الاستجابه لمطالبهم، والا سيدخلون اضرابا عن العمل مع بدء العام الدراسي.

كما نقلت عن محمد المراسي المتحدث الرسمي باسم وزاره التربيه والتعليم قوله انالوزير ليس لديه اي مانع من التفاوض مع روابط المعلمين، وانه يجري التفاوض معهم لعقد اجتماع الخميس القادم لحل الازمه.

واشارت الصحيفه الي ان حركات "6 ابريل و9 مارس والاشتراكيين الثوريين" اعلنت تضامنها مع المعلمين، كما قام الناشط السياسي جورج اسحق بزياره المعتصمين وتفاوضمعهم علي نقل مطالبهم لمجلس الوزراء.

من جهتها، ذكرت صحيفه "المصري اليوم" ان الاف المواطنين تظاهروا امس امام السفاره الامريكيه بالقاهره، وانزلوا العلم الامريكي اعتراضا علي عرض الفيلم المسئ للرسول عليه الصلاه والسلام في الولايات المتحده، قبل ان تنجح قوات الجيش والامن في السيطره علي الموقف وانزال متسلقي سور السفاره.

وقالت الصحيفه ان المتظاهرين رددوا هتافات "بالروح بالدم نفديك يا اسلام" ونزعوا العلم الامريكي وسط صيحات "الله اكبر"، وطالبوا باقاله شيخ الازهر الشريف وومفتي الجمهوريه بدعوي عدم مناصرتهما للرسول الكريم، وكذلك قطع العلاقات مع امريكا.

واضافت انه عقب صلاه المغرب وصلت مسيره تضم العشرات من اتحاد شباب ماسبيرو القبطي للمشاركه مع المتظاهرين.

فيما ذكرت صحيفه "الوفد" ان مكتب النائب العام الليبي اعلن امس تاجيل محاكمهسيف الاسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافى، الي اجل غير مسمي للاستفاده من اي معلومات حول القضيه قد يدلي بها عبدالله السنوسي رئيس المخابراتالليبيه السابق خلال التحقيق معه.

واضافت ان مصادر بمكتب النائب العام الليبي اكدت ان عبدالله السنوسي رئيس المخابرات في عهد العقيد القذافي، اعترف بقتل الناشط الحقوقي والمعارض الليبيمنصور الكيخيا، موضحا انه قام بقتله ودفنه في حديقه فيلا بالعاصمه الليبيه طرابلس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0