http://newsegp. "يديعوت احرونوت": "شفيق" افضل لاسرائيل من "مبارك" و اي دعم اسرائيلي علني له سينعكس بالسلب عليه ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الأربعاء، 30 مايو 2012

"يديعوت احرونوت": "شفيق" افضل لاسرائيل من "مبارك" و اي دعم اسرائيلي علني له سينعكس بالسلب عليه




كتب - محمد علي حسن 
اكدت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان اسرائيل تفضل فوز الفريق احمد شفيق بانتخابات الرئاسة في مصر ، مؤكدة ان شفيق افضل لاسرائيل من الرئيس السابق حسني مبارك.



وتوقع الموقع الالكتروني للصحيفة الاسرائيلية ان تعيش مصر فوق صفيح ساخن فى الايام القادمة حتى جولة الاعادة بين مرشحي الرئاسة الدكتور محمد مرسي و الفريق احمد شفيق، مشيرة الى احداث ليلة امس من اقتحام للمقر الانتخابي لشفيق و اشعال النيران فيه. 


وقالت الصحيفة الاسرائيلية ان ميدان التحرير استعاد ذكريات الثورة بنزول المحتجين على نتيجة المرحلة الاولى من الانتخابات الرئاسية كما فعلوا عند اعلان النتيجة النهائية لانتخابات مجلس الشعب بعدما علم الثوار ان دورهم انتهى ولن يكونوا داخل الدائرة السياسية فى مصرمما سيؤدى الى احتمال وقوع مشاكل فى الفترة القادمة .


ورأت سمدار بيري محررة الشئون العربية فى "يديعوت احرونوت" أن شفيق هو الأفضل لإسرائيل و لكن اي دعم اسرائيلي علني له أو اي تأييد من قبل اي مسئول اسرائيلي سينعكس بالسلب علىه نظرا للحساسية الموجودة فى العلاقات الاسرائيلية المصرية. 


ووصفت بيري ، شفيق بانه رجل مرن و لم يخجل فى أن يعلن انه على استعداد لزيارة اسرائيل اذا كان هذا فى مصلحة مصر ، مؤكدة ان شفيق بالنسبة لإسرائيل أفضل من مبارك حيث ان مبارك لم يزور اسرائيل من قبل مما ادى الى عدم تقبل التطبيع بين الشعب المصري و اسرائيل وحدوث فجوة بين الطرفين.


واضافت بيري أن شفيق تجتمع فيه صفتان يرفضهما الشعب المصري الأولى هي أنه ذو خلفية عسكرية لتوليه منصب قائد القوات الجوية المصرية و العديد من المناصب فى الجيش المصري او كملحقا عسكريا فى ايطاليا و الخاصية الثانية تتلخص فى صلته بالنظام القديم ، وادراجه تحت الفلول حيث أنه تولى منصب وزير الطيران المدني ، واسند اليه الرئيس السابق مبارك رئاسة الحكومة اثناء الثورة المصرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0