http://newsegp. عاجل .. بالصور ..و الفيديو حريق ضخم بمنطقة الزيتية بالسويس و مطافئ الإسماعيلية تستجيب لاستغاثة السويس ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

السبت، 14 أبريل 2012

عاجل .. بالصور ..و الفيديو حريق ضخم بمنطقة الزيتية بالسويس و مطافئ الإسماعيلية تستجيب لاستغاثة السويس





شب منذ لحظات حريق ضخم بمنطقة  شركات البترول بالزيتية  بالسويس ادى الى انفجار هز المبانى المجاورة لمسافة 3 كيلو وتم استدعاء قوات الدفاع المدنى والاطفاء والاسعاف وتم رفع حالة الطوارىء بمحافظة السويس .



وتم التنسيق بين اجهزة الجيش والشرطة وشركات البترول بعد ان تم ارسال 20 سيارة اسعاف الى المنطقة وتم طلب مساعدات للاستعانة بالاطفاء الجوى اذا لزم الامر وجارى الوصول الى تحديد منطقة الحريق والانفجار لمحاصرته وعدم امتداده للمبانى المجاورة والشركات البترولية.
وافق المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى على ارسال طائرات اطفاء بعد ان تلقى تقرير من قائد الجيش الثالث يستنجد بتدخل  طائرات الاطفاء لخطورة حريق شركة النصر للبترول والذى ادى اشتعال النيران لاقترابها من تنكات البوتاجاز وصهاريج البترول مما يهدد معامل التكرير بالشركة وميناء الزيتية والمنطقة السكنية المجاورة وكان كامل سعفان رئيس شركة النصر للبترول قد استغاث بجميع الجهات الرسمية من القوات المسلحة وقطاع البترول والدفاع المدنى حيث تم ارسال100 سيارة اسعاف الى وقع الحريق الا ان شدة النيران تستوجب الاطفاء بالطائرات. 




أرسل اللواء محمد عيد- مدير أمن الإسماعيلية، 4 سيارات إطفاء إلى محافظة السويس للمشاركة في إخماد الحريق الهائل الذي شب في خزانات المواد البترولية بشركة النصر للبترول، وذلك من أجل الدعم والسيطرة على النيران وتأمين المنشآت الحيوية المحيطة بها.










كان مدير أمن الإسماعيلية، قد كلف العميد السيد حماد- قائد المطافئ بإرسال 4 سيارات حديثة مجهزة بالمعدات والمواد الرغوية من قوة الحماية المدنية للسويس فور نشوب الحريق بشركة النصر للبترول، وتم تزويد كل واحدة منها بعدد 5 أفراد وإشراف الرائد أحمد فوزي، والنقيب خالد عمر.










جدير بالذكر، أن محافظة السويس كانت قد طلبت رسميًا دعم المحافظات المجاورة والحكومة المركزية، للسيطرة على كارثة الحرائق المشتعلة الآن في خزانات المواد البترولية بشركة النصر للبترول.






لقى اللواء عادل رفعت مدير امن السويس بلاغ بنشوب حريق بشركة النصر للبترول
على الفور، وتم الدفع بجميع سيارات إدارة الحماية المدنية للمشاركة مع سيارات الإطفاء التابعة لشركات البترول للسيطرة على الحريق وكذا الاستعانة بطائرات الإطفاء الخاصة بالقوات المسلحة .
وبالفحص تبين ان اشتعال النيران بحوض صهاريج 46 بمنطقة تخزين المنتجات البترولية حيث يبلغ قطر الصهاريج 17*24 متر بإجمالي مساحة 1000 متر3 ) امتد اشتعال النيران لعدد 4 مستودع لتكرير البترول تم السيطرة على 3 مستودع وجاري التعامل مع المستودع الرابع
ونتج عن الحريق إصابة عميد خالد محمود عبد العزيز 55 سنة مدير إدارة الحماية المدنية .و عقيد / أشرف محمود 52 سنة وكيل الإدارة .و رائد / أحمد عبد المجيد عويضة ضابط بالإدارة و نقيب محمد صابر عبد السلام 30 سنة ضابط بالإدارة 
نقيب / محمد عبد السميع الشامي ضابط بالإدارة واصابة 8 أمناء شرطة 
اثناء الحريق توفى المدعو / بشير سعد بشير 32 سنة – سائق بشركة النصر للبترول ومقيم بحي الكويت دائرة قسم الاربعين .—وذلك لإصابته بصدمة عصبية حادة وحروق بنسبة 100% على أثر إشتعال النيران بجسده
وكذا إصابة عدد 12 من العاملين بالشركة وهم :-
1-    إبراهيم فرغلي إبراهيم 35سنة ومقيم كفر كامل .
2-    إبراهيم عبد الوهاب محمود 47 سنة كفر محمد سلامة 
3-    غريب عبد الواحد محمود 35 سنة مقيم منشية أولاد سلامة .
4-    جمال محمد عبد الرحمن 38 سنة مساكن السادات 
5-    اسلام السيد فرغلي 42 سنة مقيم الهيشة – الجناين 
6-    حسن منصور محمد 37 سنة – السادات 
7-    ناصر عربي الجابري 37 سنة – السادات
8-    محمود محمد حسن 224 سنة – مساكن شيل 
9-    حسن ابراهيم ابو ستة 35 سنة مقيم منشية الرجولة 
10-    ايمن سلامة محمود سلامة محمد 33 سنة مقيم بالمنطقة 46 الجناين 
11-    محمد محمود أحمد عاشور 27 سنة مساكن شيل 
12-    أحمد جاد حسين 27 سنة قرية عامر .
13-    على جانب اخر تم اصابة اصابة المجند / أحمد نيل محمد 22 سنة بالقوات المسلحة باللواء السابع الجيش الثالث الميداني  بكسر بالضد الأيسر وتم نقله الي مستشفى عجرود العسكري ، فى شأن اخر تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى السويس العام والمصابين بذات المستشفى لإسعفاهم .




رغم مرور ما يقرب من 10 ساعات على اندلاع حرائق السويس, فشلت 6 طائرات و4 وحدات بحرية وعشرات من سيارات الإطفاء هرعت من 10 عشر محافظات في إخماد حريق شركة النصر للبترول, وانتقل الحريق من خزان بترول لآخر.
وأنشأ الجيش الثالث الميداني غرفه عمليات وطوارئ بموقع الحادث يرأسها اللواء صدقي صبحي سيد قائد الجيش الثالث واللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس واللواء عادل رفعت مدير أمن السويس وعبد الله غراب وزير البترول.
وأكد اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس انه ما زال متواجدا داخل شركة النصر للبترول المندلع بها الحريق وانه بالرغم من انتقال الحريق من خزان للبترول الى آخر فان الجهود مستمرة للتعامل معه.
وقال رفعت إن قوات الإطفاء والحماية المدنية التي وصلت من القاهرة وباقي المحافظات تواصل عملها الآن وأنه لن يخرج من الشركة سوى بعد إخماد الحريق حتى لو وصل الأمر ان يموت داخلها .
وأوضح مدير أمن السويس أن الحريق في تصاعد وانخفاض من وقت لآخر نظرا لامتلاء الخزانات البترولية بالاف الاطنان من المواد النفطية.
وقال المهندس هانى ضاحى، رئيس هيئة قطاع البترول، أن الطائرات تحاصر النيران وتلقى المواد التى تساعد على إخماد الحريق، إلا أن كمية البنزين الموجودة بالخزان تؤدى إلى تجدد النيران كلما تمت محاولة السيطرة عليها وأن زيادة الكميات داخل الخزان تؤدى إلى تجدد النيران.
وأضاف أن اتجاه الريح نحو مياه خليج السويس، يساعد على تخفيف الخطورة، مشيرا إلى أن كافة الجهات تحاول المشاركة في اخماد الحريق وعلى رأسها القوات البحرية بحرا وسيارات الدفاع المدنى بكل القطاعات والإطفاء الطائر التابع للقوات المسلحة من الجو.
وقال شهود عيان إنه تم إخلاء الشركة من العمال ثم طلب بعد ذلك من حوالى 30 ألف أسرة تقيم فى منازل المناطق المحيطة بموقع الحريق باخلاء منازلهم وامتدت عمليات الإخلاء لمناطق أخرى بمعرفة الأهالى وعم الرعب والفزع مدينة السويس بعد استمرار معظم المساجد فى فتح ابوابها والاعلان عبرمكبرات الصوت بضرورة إغلاق مواسير الغاز الطبيعي فى منازلهم وعدم تشغيلها على الإطلاق.
وفتحت مئات المساجد ابوابها للمواطنين لاداء الصلوات وتكرار قيام المساجد بإذاعة الآذان والتكبير, بين كل لحظة وأخرى وتفرغت باقى المساجد في أداء الصلوات وقراءة القران الكريم وهرع الاف المواطنين فى المناطق البعيدة عن الحريق الى الشوارع بالبطاطين.
وبلغ عدد سيارات المطافئ حوالي ١٢٠ سيارة من حوالى ١٠ محافظات, وأصيب 4 من أفراد الدفاع المدني بإصابات خطرة عقب انفجار سيارتين إطفاء أثناء مكافحتهم للحريق وتم نقلهم الى مستشفى السويس العام.
ووقعت اشتباكات بين قوات الجيش وبلطجية حاولوا استغلال الموقف وسرقة بعض الأماكن, مما ادى إلى إصابة 3 من قوات الجيش بينهم ضابط برتبة ملازم.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

ععع

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0