http://newsegp. مرسوم بقانون خلال أيام حول هدم الفيلات ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الأحد، 8 يناير 2012

مرسوم بقانون خلال أيام حول هدم الفيلات



القاهرة- أ ش أ 
أعلن المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية أنه سيتم إعادة النظر في قانون الهدم خاصة المادة التي تنص على أنه إذا لم ترد جهة الإدارة خلال 60 يوما من طلب الهدم اعتبر ذلك موافقة ضمنية.

وأشار إلى ان مرسوم القانون الذي سيصدر خلال أيام يشترط ان يصدر قرارا صريحا من جهة الإدارة ولس ضمنيا الأمر الذي يقطع التحايل على القانون.
جاء ذلك فى تصريحات للوزير عقب الإجتماع الذي عقده الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأحد لمتابعة إجراءات التخلص منى المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها للحفاظ على البيئة من التلوث.
ومن جانبه أكد وزير الإسكان فتحي البرادعي أنه لا يوجد أي هدم للفيلات التراثية ولا يوجد توجه من الدولة بذلك. 
  
وأشار وزير التنمية المحلية المستشار محمد عطية إلى أن الدكتور كمال الجنزوري وجه المحافظين خلال الإجتماع إلى سرعة رفع القمامة والمخلفات الصلبة خلال أيام من بعض المناطق في المحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية على أن يقام على تلك المناطق مراكز للشباب وحدائق عامة.
ومن جانبه أعلن وزير البيئة أنه سيتم الإثنين رفع المخلفات في بعض مناطق القاهرة والجيزة كمرحلة اولى على ان يتم الإنتقال لمحافظة القليوبية بعد ذلك.
واشار المستشار محمد عطية إلى ان مبادرة الحكومة وحدها لن تكفي لأنهاء هذه المشكلة بل لابد من تعاون المجتمع المدني لتعود مصر نظيفة موضحا ان الدكتور الجنزوري وافق على جميع مطالب المحافظين بتوفير الإمكانات المادية والعينية وسيقوم محافظ القاهرة بإتاحة ألف موظف لمراقبة المناطق التي ترفع فيها المخلفات لتحرير محاضر للمخالفين كما خصص محافظ الجيزة 16 شركة لتولي النظافة في محافظته.
ووجه وزير التنمية المحلية نداء للشباب بالتعاون مع المحافظات والأحياء لإعادة تشجير تلك المناطق واستشهد بما حققه شباب ثورة 25 يناير من أعمال النظافة.
وأشار وزير الإسكان إلى أن الدكتور كمال الجنزوري شدد على اهمية النظافة واعطى توجيهات واضحة بضرورة البدء فورا بحيث يشعر المواطن باختلاف الصورة.
وأضاف وزير الإسكان أن الحكومة عندما تقرر عدم هدم الفيلات فهي تأخذ في مسبباتها تحويل الأراضي إلى عمارات مما يحمل الدولة مزيدا من المرافق العامة إلى جانب الكثافة المرورية والسكانية.
وقال وزير التنمية المحلية أنه ستتم دراسة إقامة مسابقة لإختيار أفضل محافظة ومدينة وحي على مستوى مصر.وقال وزير البيئة انه تم الإتفاق مع وزير الإعلام على تخصيص فقرات في التلفزيون للتوعية بأهمية النظافة كما سيتم البدء في إرسال رسائل عبر الهاتف المحمول للمواطنين في هذا الشأن لتوعيتهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0