الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الخميس، 5 مايو، 2016

البنك المركزي :الدولار سيصل لـ16 جنيه قريبا جدا وابلغنا السيسي بالأمر ولم يرد علينا





قال خبير اقتصادي مساء أمس الثلاثاء اثناء استضافته في برنامج صح النوم الذي يذيعه الاعلامي محمد الغيطي والذي يذاع عبر احدى القنوات المصرية قائلا ” الدولار سيصل خلال اشهر قليلة جدا لـ16 جنيه وهذه دراسة حقيقية أجراها لابنك المركزي بالتعاون مع دراسات أمريكية مختصة بهذا الأمر “.

وتابع الخبير الاقتصادي حديثه قائلاً ” مشكلتنا الاساسية في الدولار اننا بنستورد 75% من احتياجاتنا و56% من غذائنا ؛ طب الحل فين أنا قلت أكتر من مرة ان الدولار هيوصل لـ12 جنيه ؛ والدراسة الموجوده في البنك المركزي من 12 إلى 14 جنيه والدراسة الامريكية المعمولة بالتعاون مع البنك المركزي تقول بأن الدولار سيصل من 14 إلى 16 جنيه ويعلم السيد هشام رامز محافظ البنك المركزي ويعلم أيضا الرئيس عبدالفتاح السيسي بها الأمر وتم ابلاغه “.

كما وقال الخبير الاقتصادي ” إن الدراسة هذه حقيقية ومعمولة منذ ثمانية شهور ويعلمها الرئيس السيسي ولم يرد على هذا الكلام ولكنه يعلمها جيدا وتم اخباره بهذا الأمر “.

هذا ويتعرض الجنيه لضغوط شديدة مع تناقص احتياطي النقد الأجنبي الذي بلغ نحو 16.5 مليار دولار بنهاية الشهر الماضي، لكن البنك المركزي يبدو مترددا في خفض قيمته رسميا خوفا من تأجيج معدل التضخم الذي يقع حاليا في خانة العشرات. واتخذت الحكومة إجراءات عديدة للإبطاء من وتيرة استهلاك الاحتياطي الأجنبي.

وفي ذات السياق قال أحد أصحاب شركات الصرافة في مصر ، إن تأثير قرارات البنك المركزي، على سعر الدولار تكون مؤقتة، حيث إن انخفاض سعر الدولار يكون لفترة محدودة، ثم يعاود الارتفاع مرة أخرى، ويستقر فترات طويلة على ارتفاعه مقابل الجنيه في السوق السوداء، نظرًا لزيادة الطلب عليه. وأضاف صاحب شركة الصرافة بأنه على الرغم من ضربات البنك المركزي الموجعة للسوق السوداء، في محاولة للسيطرة على سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، الذي يشهد ارتفاعات جنونية خلال هذا العام لم تحدث من قبل، إلا أن سعر الدولار دائمًا يظل متماسكًا ومنتعشًا، أمام الجنيه في تعاملات السوق السوداء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More