الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

السبت، 5 مارس 2016

ﻷول مرة: السعودية تطلب اقتراض 10 مليارات دولار وتنهي تعاقدات المغتربين




تمر المملكة العربية السعودية بأزمة أقتصادية كبيرة في الفترة الأخيرة مما أضرها إلى اقتراض مبلغ من المالي يساوي 10 مليار دولار بسبب عجز في ميزانية الدولة العامة وتعتبر هذه هي أول مرة تقترض فيها المملكة العربية السعودية أموال منذ عقود.


وقد قامت مؤسسة النفط العربي السعودي بعمل طلب أقراض من مجموعة من البنوك العالمية وذلك لتخفيض السيولة المحلية فقد طلبت إقراضها  10 مليار دولار وهو الذي صدم كافة الأوساط الاقتصادية بسبب أن المبلغ ضخم جدا ولم تقم السعودية بمثل هذا من قبل.

وقد قالت صحيفة الانديندنت الإيطالية أن ما قامت به المملكة العربية السعودية صدمت كافة الأوساط الاقتصادية حيث سجلت مدينة الرياض عجز بالموازنة العامة بمبلغ يصل الي 100 مليار دولار العام السابق علي الرغم من ان السعودية تعتبر اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وتعتمد بشكل كبير علي النفط في مصدر الإقتصاد لديها بخلاف السياحة الداخلية للحج والعمرة وغيرها من الزيارات الخارجية.

وجدير بالذكر أن أسعار النفط قد قلت في منتصف 2014 مما سجل عجز في الموازنة العامة، ومن جانب أخر قامت المملكة العربية السعودية إنهاء عقود 3793 من العاملين بالسعودية وجاري إنهاء الباقي وذلك لكي تحيل مكانهم مواطنين سعوديين وذلك في الوظائف الحكومية المختلفة في مجال التدريس والتعليم والصحة وغيرها من المجالات المختلفة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More