http://newsegp. أعلن "تحالف ثوار مصر"، عن استعداده التام للتعاون مع الدكتور محمد مرسى شريطة الموافقة على وثيقة الشرف ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الأحد، 27 مايو 2012

أعلن "تحالف ثوار مصر"، عن استعداده التام للتعاون مع الدكتور محمد مرسى شريطة الموافقة على وثيقة الشرف




 أعلن "تحالف ثوار مصر"، عن استعداده التام للتعاون مع الدكتور محمد مرسى مرشح حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، فى الانتخابات الرئاسية، شريطة الموافقة على وثيقة الشرف التى أطلقها المستشار زكريا عبدالعزيز، وما يطرأ عليها من تعديلات فى ضوء الحوار الجارى حولها بين القوى الثورية. 



وقال عامر الوكيل المتحدث باسم التحالف، إن الوثيقة يجرى حولها حوار ثورى ينتهى خلال يومين فقط، بهدف تجميع كل شباب الثورة الذين يفضلون مقاطعة العملية الانتخابية، لاتخاذ موقف أكثر إيجابية، مشيرًا إلى أنه جرى تحديد موعد مع أحد القيادات الإخوانية الموثوق بها قبل عرض الوثيقة على الدكتور محمد مرسى لمناقشتها والتوقيع عليها والتعهد بالالتزام بنودها. 


وذكر التحالف، أن شباب التحالف قرروا تجاوز كل التحفظات على ما فعلته جماعة الإخوان المسلمون بالثورة والثوار، وتبنى وثيقة الشرف التى أطلقها المستشار زكريا عبدالعزيز، وحظيت خلال عدة اجتماعات عاجلة ومناقشات مطولة بتوافق ثوري كبير. 


وتتشكل الوثيقة من 6 بنود هي: 


1- ضرورة قبول الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وحمدين صباحي تكليف الثوار لهما بمنصبي نائبين لرئيس الجمهورية لضمان استكمال الثورة من خلال مؤسسة الرئاسة. 


2- تعهد الدكتور مرسى بالانتهاء من إصدار الدستور الجديد خلال فترة لا تزيد علي 6 أشهر من انتهاء انتخابات الرئاسة متضمنا مدنية الدولة وضمان حقوق المواطنة لغير المسلمين وبقاء المادة الثانية من الدستور التي تنص علي أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للدستور، ولغير المسلمين من الأديان السماويه الحق في الاحتكام لقوانين الأحوال الشخصية لهم. 


3- إعادة النظر في القيادات العاملة في جهاز الإعلام "الإذاعة والتليفزيون والصحافة والفضائيات". 


4- تطوير جهاز الشرطة وإعادة هيكلته. 


5- التعهد بتعيين رئيس لهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات من الكوادر الثورية أو ممن كانوا مؤيدين للثورة. 


6- اعداد قوانين لحماية الثورة والثوار وحقوق شهدائها ومصابيها، فضلاً عن إعداد قوانين لاستبعاد كل قيادات النظام السابق التي عملت خلال المدة من 1981 حتي فبراير 2001

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0