http://newsegp. تفاصيل جلسة قضية جنسية والدة حازم ابو اسماعيل 10 ابريل 2012 ~ المخبر للاخبار
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الاذكار اســتغفر الله .. اســتغفر الله .. اســتغفر الله ۞ ســبحان اللــه وبـحـمـده ، ســبحان اللــه الـعـظيـم ۞ سـبـحان اللــه ، والـحمـدللـه ، ولاإله الى الله ، والله أكـبر ۞ اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد ۞ سـبحان اللــه وبـحمـده ، عــدد خـلقـه ، ورضـا نـفـسه ، وزنة عـرشه ، ومداد كـلماته ۞ لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات , ورب الأرض , ورب العرش الكريم ۞ لاحــول ولا قــوة إلى باللـــه

الثلاثاء، 10 أبريل 2012

تفاصيل جلسة قضية جنسية والدة حازم ابو اسماعيل 10 ابريل 2012





أكد مصدر مسئول بإدارة الشرطة العسكرية أن قوات من الجيش سوف تتواجد غداً الثلاثاء بكثافة أمام مجلس الدولة للقيام بعمليات التأمين وذلك بناء على طلب مجلس الدولة حيث أن من المتوقع حدوث مظاهرات من قبل أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.


يأتى ذلك تزامنا مع نظر القضايا المرفوعة من أبو إسماعيل، والتى طالب فيها بإلزام وزير الداخلية بإعطائه وثيقة رسمية تفيد بأن والدته لم تحمل أى جنسية أخرى غير المصرية.


تأتى تلك الاستعدادات الأمنية المكثفة التي تعتزم قوات أمن المجلس إقرارها غدا، على خلفية ما شهدته جلسات محكمة القضاء الإداري والمحكمة الإدارية العليا خلال الآونة الأخيرة من أحداث شغب من قبل خصوم الدعاوى، ووصلت إلى حد توجيه الإساءة إلى الدوائر القضائية.


تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوي المستعجلة المقامة من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لانتخابات الرئاسة، والتي يطعن فيها علي قرار وزير الداخلية والخارجية بالامتناع عن تقديم ما يثبت أن والدته لم تحصل علي أي جنسية غير المصرية حتى وفاتها.


وقال أبو إسماعيل لأعضاء حملته إنه سيقدم مفاجآت للمحكمة ستحسم القضية تماماً لصالحه، مُشيرا إلي أن كل ما نشر وأعلنته اللجنة العليا للانتخابات مجرد أوراق فقط وليس لها أي حجية قانونية علي الإطلاق، لأنها أولا غير نابعة من الدولة المصرية، وثانيا لأنها لم تقدم دليلاً دامغاً واضحاً ومحدداً يمكن قبوله أو الطعن فيه مثل القسم وتصوير الفيديو وبصمات السيدة والدته وورقة المواطنة أو غيرها مما يقطع الشك باليقين.


وقال المرشح إنه يجمع العديد من الوثائق الأمريكية التى تثبت أن والدته مواطنة مصرية ولم تحصل أبدا علي أي جنسية أخري ولا تحمل الجنسية الأمريكية، وذلك بالتعاون مع محامين أمريكيين، مُشيرًا إلى أنه يواجه حملة تشهير وتآمر واسعة النطاق من داخل مصر وخارجها هدفها النيل منه ومن سمعته وسمعة عائلته.


ومن جانبه، قال نزار غراب، عضو مجلس الشعب ومحامي أبو إسماعيل، إن كل ما نشر من كلام وبيانات وخطابات وأوراق ليست أدلة، لذا فإن موقفنا القانوني سليم جدا، لأن القانون لا يبني أحكامه على شائعات أو بيانات مشكوك في نزاهتها لأنه كما هو معلوم للجميع ما كانت تمارسه مثل تلك الجهات الأمنية طوال السنوات السابقة ضد الحقوق والحريات العامة والخصوم السياسيين.


وأوضح غراب في مذكرته التي تناقشها المحكمة مرفقة بالمستندات أنه تبقى هناك مستندات قطعية تحسم الأمر، ولذلك نتمسك بإشتراط وجودها ومنها أن كل من يدخل مصر يملأ بخط يده بطاقة دخول راكب يسجل عليها بخطه إسمه وبيانات جواز سفره وهي في حوزة جهة الإدارة يمكنها تقديمها لو كان ما تدعيه صحيحا بصفتها مستندات قطعية الدلالة لأنها بخط يد من يُسند إليه أنه كان يحمل جواز سفر أجنبي، فإذا ما حجبت الدليل القطعي وقدمت شهادة صنعتها بأوراقها هي والريبة متمكنة لظل قرارها معيباً باطلاً .


ومن ناحية أخري، دعا الشيخ جمال صابر، مدير حملة لازم حازم إلي الإحتشاد أمام مجلس الدولة غداً الثلاثاء، لدعم أبو إسماعيل، ودعما أيضا لقضاة مصر الشرفاء حتي لا يمارس عليهم ضغوط من أي جهة.


وطالب كل من وزارة الخارجية الأمريكية وأي جهة معنية إظهار ملف الجنسية وقرار اللجنة المختصة بالموفقة علي طلب التجنس وجواز السفر الامريكي الذي يجمل الجنسية الامريكية.


وأضاف صابر‘‘أبو إسماعيل لم يطلب الاحتشاد أبد إلا أننا لن نتركه أبدا مهما كانت الظروف’’


تظاهر العشرات من أنصار المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو اسماعيل امام مبنى الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل ماسبيرو مساء الاثنين للتنديد بإمكانية إبعاده من الكشوف النهائية للمرشحين في انتخابات الرئاسة بسبب ما أعلنته لجنة الانتخابات من أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية.


بدأت المسيرة من مسجد النور بميدان العباسية مرورا بميدان رمسيس حاملين لافتات تحمل صورا لأبو اسماعيل، مرددين هتافات "يسقط الفلول عمر سليمان وأحمد شفيق وعمرو موسى".


وقام المتظاهرون بتوزيع مطبوعات كتبوا فيها معلومات عن كل من فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات وأهم القضايا التي حكم فيها، وأيضا المستشار عبدالمعز ابراهيم عضو اللجنة العليا للانتخابات، بالإضافة إلى معلومات عن حازم صلاح ابواسماعيل.


وقالوا في معرض تعريفهم بابواسماعيل انه لديه كل ما يثبت صدقه حول جنسية والدته، وانه سيدفع بهذه المستندات فى اللحظة المناسبة بعد أن يقدم الخصم كل أوراقه، وأنه لا يشك بنسبة 1% في جنسية والدته.


قال نزار غراب عضو مجلس الشعب ومحامى الشيخ حازم أبو إسماعيل أنه سيفجر مفاجأت غدا الثلاثاء أثناء الجلسة الاولي من نظر قضية جنسية والدة “أبواسماعيل” أمام القضاء الاداري تثبت أن والدة موكله مصرية خالصة , موضحا أن حديثه أمام المحكمة سيكون بمستندات تنفي كل ما نشر من بيانات وخطابات وأوراق استخدمتها اللجنة الرئاسية لاستبعاد موكله من الترشح .


وأضاف : ” موقفنا القانونى سليم جدا لان تلك الجهات الأمنية طوال السنوات السابقة كان عملها يرتكز علي تصفية الخصوم السياسيين , كما ان لدينا بعض الوثائق الأمريكية التى تثبت أن والدته مواطنة مصرية ولم تحصل أبداً على أى جنسية أخرى ولا تحمل الجنسية الأمريكية”


وتابع غراب أن اللجنة العليا للانتخابات رفضت تسليم ابواسماعيل شهادة تفيد بحمل والدته الجنسية من عدمه مكتفية بالتأكيد علي انها حصلت على وثيقة سفر وهو في الاساس لا يعتبر تجنسا .


يشار الي أنه من المقرر أن تنظر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الدعوى المستعجلة المقامة من حازم صلاح أبو إسماعيل والتى يطعن فيها على قرار وزير الداخلية والخارجية السلبى بالامتناع عن تقديم ما يثبت أن والدته مصرية خالصة ولم تحصل على أية جنسية أخرى حتى وفاتها


أكد الدكتور السعيد كامل رئيس حزب "الجبهة الديمقراطية" أن الشيخ أبو إسماعيل هو في الأصل رجل قانون ولن يجرؤ على مخالفته أو تعطيل مصالح الدولة في حال صدور حكم باستبعاده من سباق الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن أبو إسماعيل سينصاع لأحكام القانون مهما كان.


وأوضح كامل أنه في حال صدور حكم بإزاحة أبو إسماعيل من سباق الرئاسة قد يدفع بأنصاره للخروج إلى الشارع والقيام بمليونيات لعدة أيام ليس إحياءً للثورة ولكن لحفظ ماء الوجه والإيحاء للرأي العام بأنها مؤامرة صهيونية أمريكية واستعراضًا للعضلات والقوة


 الشيخ حازم يترافع بنفسه ويطلب وقف القرار لأن والدته تحمل الجنسية المصرية فقط وان هناك ترتيب مسبق لأن الحكومة الأمريكية ردت في أربعة أيام

طالب دفاع حازم صلاح أبو إسماعيل الثلاثاء 10 إبريل بضرورة الطعن على الماده 28 التى تجعل رئيس الجمهورية بالتعيين وليس الإنتخاب.


وقال المحامى مختار نوح أن " الدليل هو ان الشيخ أبو إسماعيل لا يستطيع الطعن على القرار بمنعه من الترشح" .


وأكد نوح على ان المادة 28 تتناقض مع المادة21 والتى تنص على أن حق التقاضى مكفول للجميع مطالباً بإتخاذ إجراء ضد وزير الداخليه لأنه لم يستخرج أى مستندات تؤكد أن والدة أبو إسماعيل سبق وأن حملت الجنسيه الأمريكيه مؤكداً على إلزام وزير الداخليه بتسليم ما يثبت عكس ذلك.


و وقع خلاف بين أحد المحامين ورئيس الدائرة الأولى المستشار علي فكري مما اضطره إلى رفع الجلسة.


ومن المنتظر ان تبدأ الجلسة المسائية بعد ساعة من الان فى انتظار الحكم فى قضية جنسية والدة حازم صلاح ابو اسماعيل

دفاع حازم يعدل طلباته المقدمة للمحكمة.. وأنصار المرشح يهتفون “الصحافة فين المظلوم أهه”
قال محامي هيئة قضايا الدولة، في القضية التي تنظرها محكمة القضاء الإداري، حول جنسية والدة المرشح المحتمل للرئاسة، حازم صلاح أبو إسماعيل، إن وزارة الداخلية “لم تقل إن والدة حازم تحمل الجنسية الأمريكية، لكنها قالت إن السيدة كانت تحمل وثيقة سفر أمريكية”.
من جانبه بدأ فريق دفاع أبو إسماعيل، في التشاور داخل الجلسة، لتعديل الطلبات المقدمة للمحكمة على ضوء هذا التصريح، فيما أعلن كل من خالد علي ومرتضى منصور، المرشحان لرئاسة الجمهورية تضامنهما مع أبو إسماعيل.
وخارج القاعة، واصل المئات من أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل تظاهرهم أمام مجلس الدولة وهتفوا بعد تصريح دفاع هيئة قضايا الدولة “الصحافة فين .. المظلوم أهه ” ، و”يا طنطاوي قول لعنان .. زورت الباسبور بكام”.



قررت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأربعاء، تحديد جلسة غداً الأربعاء، للحكم في قضية حصول والدة حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على الجنسية الأمريكية.
وكان دفاع هيئة قضايا الدولة، قد نفى أمام المحكمة أن تكون وزارة الداخلية، التي يختصمها أبو إسماعيل في دعواه، قد قالت إن والدة المرشح تحمل الجنسية الأمريكية، وأضاف:”الوزارة قالت إن لدى والدة المرشح وثيقة سفر أمريكية”.
ووافق حازم أبو إسماعيل على تعديل طلباته المقدمة للمحكمة، مطالباً بإلزام وزارتي الداخلية والخارجية بإصدار شهادة رسمية تفيد بأن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية.


الحكم الساعه 4 عصر

ص منطوق الحكم في قضية أبو إسماعيل: إلزام الداخلية بتقديم شهادة تفيد بعدم حصول والدته على الجنسية من عدمه


قضت محكمة القضاء الإداري بقبول دعوى أبو إسماعيل وقضت نصا بقبول الدعوى شكلا ووقف تنفيذ قرار وزير الداخلية السلبي بالامتناع عن منح والدته شهادة رسمية تفيد بعدم حصولها على جنسية أية دولة أخرى من عدمه … واحتفل أنصار أبو إسماعيل أمام المحكمة واعتبروا صدور الحكم بمثابة تبرئة لـ أبو إسماعيل ووالدته من حمل أي جنسية فيما فسر قانونيون الحكم بأنه أعاد القضية لمربع لجنة الانتخابات الرئاسية .. حيث فتح الباب من جديد لجميع الاحتمالات.



فرحة الناس بحكم المحكمة سواء كانوا من مؤيدين حازم صلاح ابواسماعيل او من 


منافسيه تشبه فرحة الاخوات حتى وان اختلفوا لكن لا يمكن يقبلوا بالظلم على بعض 


....وده اكبر دليل على طيبة واصالة الشعب المصرى وانه فى لحظات ممكن يتوحد 


ويبقى كله على قلب رجل واحد ويقف ضد الظلم حتى لو اختلفنا ...






2 التعليقات:

موقع المهندس الزراعي أسعد الفقي يقول...

منصور باذن الله

غير معرف يقول...

السلام عليكم يا أهل مصر ارجوا منكم يا مصريين اتقوا الله في بلدكم ولا تكونوا أداة هدم دينكم ودولتكم الحبيبة فالأمريكان عدوة الدين الاسلامي استيقظوا يا أحرار متخليوش الثورة تنسرق منكم

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
google.com, pub-2727541080460266, DIRECT, f08c47fec0942fa0